الشرطة تبدأ التحقيق في مقاطع صوية نشرت على مواقع التواصل الإجتماعي

اثنين, 06/01/2020 - 10:28

أعلنت اللجنة الوزارية المكلفة بملف كورونا في موريتانيا، فتح تحقيق حول تسجيلات صوتية تم تداولها خلال الساعات الأخيرة على واتساب، حملت تشكيكا في مصداقية الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة بخصوص كورونا.

وقالت لجنة الاتصال والتحسيس في بيان صحفي أصدرته اليوم الأحد (31 مايو 2020)، "إن التسجيلات المذكورة برهنت على جهل من تنسب إليه بما ادعى أنه تخصصه، بقدر ما برهنت على جهله بقواعد العلاقات الدولية، وبالتنسيق الوثيق بين قطاع الصحة ووكالات الأمم المتحدة كمنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف، الذي ينفي عن بيانات القطاع كل الشبهات ويعزز مصداقيتها وطنيا ودوليا"، وفق نص البيان.

وأضافت اللجنة أن وزارتي الصحة والداخلية فتحتا تحقيقا في الملف، وبناءً عليه "سينال مرتكبه، إذا عثر عليه، جزاءه وفقا للترتيبات القانونية المعمول بها"، مؤكدة أنها لن تتوانى في تطبيق أقصى العقوبات المنصوص عليها في حق كل من يروج، بنشر أو إعادة نشر، ما من شأنه الإضرار بالمواطنين الأبرياء أو بالهيئات الإدارية والفنية المسخرة لخدمتهم".

وشهدت الساعات الأخيرة تداول مقاطع صوتية على وسائل التواصل الاجتماعي لسيدة، عرفت نفسها على أنها أخصائية في البيولوجيا، وحملت تشكيكا في الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة، المتعلقة بإعداد المصابين بفيروس كورونا، حيث وصفت الموضوع بأنه من أجل الحصول على إعفاء الديون.