''كورونا'' و''كوفيد'' توأم في الهند!

ثلاثاء, 06/09/2020 - 20:06

أطلق زوجان في الهند إسم"كورونا" و"كوفيد" على توأمهما حديث الولادة، وسط إغلاق كامل في مختلف أنحاء البلاد بسبب جائحة كورونا.

وولد التوأم وهما ذكر وأنثى في مستشفى حكومي في مدينة رايبور، عاصمة الولاية في 27 مارس 2020، بعد يومين من سريان الإغلاق الكامل، الذي عرقل الحياة اليومية.

وقال الزوجان، في مقابلة هاتفية مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم السبت، إن الاسمين يذكرانهما بالصعوبات التي واجهها الإثنان قبل ولادة التوأم في المستشفى.

وقالت بريتي فيرما (27 عاما) وهي والدة التوأمين أنهما لم يجدا أي مساعدة، حيث أن أفراد أسرتيهما لم يتمكنوا من الوصول إلى مدينة رايبور بسبب الإغلاق الكامل.

وقال الأب، فيناي فيرما: "إلى جانب أن الاسمين جميلان، حيث أن كورونا تعني تاجا باللغة اللاتينية، نريد أيضا إنهاء المخاوف المتعلقة بالاسمين وأن يركز الشعب على النظافة والعناية الصحية "

وتشهد الهند إغلاقا كاملا يستمر ثلاثة أسابيع حتى 14 أفريل وتوقفت خدمات النقل العام مع أوامر صارمة بالبقاء في المنزل لسكان الهند وعددهم 1.3 مليار نسمة. وارتفع عدد حالات الإصابة بكورونا في الهند إلى ثلاثة آلاف تقريبا، بينما بلغ عدد الوفيات 68 حالة.