مصادر : ترقب صدور قرار بفتح الطرق بين الولايات خلال الساعات القليلة المقبلة (تفاصيل)

أحد, 06/28/2020 - 15:10

أفادت مصادر مقربة من اللجنة الوزارية المكلفة بملف كورونا " للأخبارنت " أن قرارا بفتح الطرق بين الولايات سيعلن عنه خلال الساعات القليلة القادمة .
وأضاف المصدر أن اللجنة خلال اجمتاعها الأخير كلفت وزيرا الصحة والنقل بتقييم الوضعية الصحية والطرقية دخل الولايات تمهيدا لفتح الطرق بين الولايات بعد ثلاثة أشهر من إغلاقها.
وكان مدير الصحة العمومية الدكتور سيدي ولد الزحاف أكد في حديثه مساء أمس خلال المؤتمر الصحفي اليومي لوزارة الصحة أن قطاع الصحة قرر اعتماد سياسة التعايش مع فيروس "كورونا" في غضون الأيام المقبلة ، وأضاف أن ذلك سيتم بعد اكتمال تقييم مدى استعدادات ولايات الداخل للمرحلة القادمة التي قال إنها مرحلة التعايش مع الفيروس.

وكان وزير الصحة الدكتور نذيرو ولد حامد أشرف الأسبوع الماضي على زيارة أربع ولايات هي الحوضين ولعصابه وداخلت نواذيبو، كما تولى ولد الزحاف بشكل متزامن زيارة ولايات الضفة الأربعة كيدي ماغا وكوركول ولبراكنه واترارزه.
فيما قام وزير النقل بتفقد عملية إزالة الرمال عن الطرق المتضررة وإصلاحها قبل فتح الطرق حيث من المتوقع أن تشهد الايام المقبل نزوح آلاف العائلات من العاصمة الى الولايات الداخلية لقضاء العطلة الصيفية و بعد بدء موسم الخريف في الولايات الجنوبية وموسم "الكيطنه " في بعض ولايات الشمال.

القسم: