وزيرة التجارة تشرف على حل مشكلة انعدام الخضروات في أسواق العاصمة

اثنين, 11/09/2020 - 10:56

قامت وزيرة التجارة والسياحة السيدة الناها حمدي مكناس مساء امس بزيارة ميدانية لبعض اسواق الخضار في العاصمة انواكشوط للحديث مع التجار والاطلاع ميدانيا على الخطط التي تنفذها وزارتها من أجل حل المشكل بشكل نهائي.
الوزيرة تحدثت مع كبار الموردين وأقنعتهم بضرورة خفض أسعار المادة في انتظار تطبيق الوزارة خطتها الرامية إلى تفادي تكرار أزمة تزويد السوق الموريتانية في المستقبل بمواد الخضار.
وتقوم الخطة التي اعتمدها القطاع تحت رعاية الوزيرة منت مكناس على تشجيع التجاز على زراعة المادة على أن توفر لهم الدولة قطعا ارض زراعية مستصلحة وتمدهم بالسماد وبقية المواد الضرورية لضمان نجاح المشروع. وقد التزم 52 من الباعة في السوق بالانخراط مباشرة في المشروع شاكرين للسيدة الوزيرة تقديمها للمقترح الذي يعبر عن حس وطني نادر وإدراك من معالي الوزيرة بأهمية تحقيق الاكتفاء الذاتي من المادة من خلال تشجيع الزراعة المحلية للخضروات.
ويؤثر عن الوزيرة منت مكناس رغبتها الدائمة في العمل في صمت وقربها من مرؤوسيها وسعيها الدءوب إلى ترك بصمة إيجابية في كافة القطاعات الوزارية التي تولتها.
كما انها حافظت طيلة مشوارها الوزاري على نظافة يد مشهودة من المال العام وهي التي تولت عدة حقائب وزارية حيوية. كما يعرف عنها قربها من بسطاء الموظفين حيث تحافظ على إلقاء التحية على الحراس وتتفقد احوالهم وتقدم لهم المساعدة في المناسبات والاعياد.

القسم: