منسقية "ختم" تندد بتجاهل وزارة التعليم لأولوية مئات مقدمي خدمات التعليم في مسابقة الاكتتاب المرتقبة...بيان

اثنين, 02/22/2021 - 10:24

يعيش أربعة آلاف مدرس من مقدمي خدمة التعليم واقعا مؤلما نتيجة الإحباط من استمرار الحكومة الحالية في التهرب من الوفاء بالتزام صريح قطعته على نفسها بالإعلان عن خطة دمجهم في الوظيفة قبل نهاية العام المنصرم.
إن عدم تخصيص الاكتتاب الذي أعلن عنه يوم أمس الأول في التعليمين الأساسي والثانوي لمقدمي خدمة التعليم أو حتى تخصيص مقاعد منه هو استمرار لتجاهل غير مفهوم ولا مستساغ لهذه الفئة من المدرسين الذين يواصلون تقديم التضحيات الجليلة لصالح العملية التربوية رغم الرواتب الهزيلة، وتأخر صرفها الدائم، وحرمانهم من جميع العلاوات باستثناء علاوة البعد.
  إننا في منسقية ( ختم) نُحَيِي كافة مقدمي خدمات التعليم على المسؤولية العالية التي تحلوا بها  من خلال تعليق اعتصامهم تلبية للمساعي الحميدة، ورغبة منهم في المساهمة في إرساء دعائم المدرسة الجمهورية، ومصلحة التلاميذ حيث التحقوا بأماكن عملهم في كافة ربوع الوطن الحبيب رغم استمرار الوزارة في تصاممها عن مطالبهم المشروعة.

إن المنسقية وهي تتابع التطورات الحاصلة في المشهد التربوي حاليا، وحالة الاحتقان غير المسبوقة التي تسيطر عليه، تؤكد على مايلي:

1- شجبها وتنديدها التام لتجاهل الوزارة بإعلانها لمسابقة اكتتاب 800 معلم و 300 أستاذ في الوقت الذي لديها 4000 آلاف من مقدمي خدمات الذين أثبتوا جدارتهم في الميدان دون تصحيح لوضعيتهم القانونية.

2- دعوة وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح إلى فتح مفاوضات جدية وعاجلة مع المنسقية حول العريضة المطلبية المودعة لديها. 

3- نشعر كافة مقدمي خدمة التعليم بضرورة الاستعداد للدفاع عن حقوقهم، وتنفيذ المسطرة الاحتجاجية التي قد تتطلبها المرحلة ما لم تسرع الوزارة إلى الاستجابة لمطالب المنسقية المضمنة في عريضتها المطلبية. 

المكتب التنفيذي