صحيفة “دي فيلت” الألمانية.. المغرب “بطل شمال إفريقيا” في حملة التطعيم ضد كورونا

خميس, 02/25/2021 - 11:01

يواصل المغرب عملية تلقيح المواطنين ضد فيروس كورونا المستحد بوتيرة متسارعة، بغية الوصول إلى مناعة جماعية، والعودة إلى الحياة الطبيعية، وسط أجواء تنظيمية وصحية ملائمة، ما جعله يحظى بإشادة دولية واسعة.
وأصبح المغرب بلدا يضرب به المثل، بفعل الحملة المتقنة لتلقيح مواطنيه بشكل سريع، خاصة بعد نجاحه في تأمين الجرعات اللازمة، في احترام تام للفاصل الزمني المحدد بين الجرعتين، من قبل خبراء الصحة الدوليين.
وفي هذا الصدد، عبرت صحيفة “دي فيلت” الألمانية عن إعجابها باستراتيجية المغرب في تدبير حملة التلقيح ضد الفيروس، متسائلة كيف تجاوزت المغرب، “بطل شمال إفريقيا” حملة التطعيم بألمانيا.
وكتبت الصحيفة الألمانية الواسعة الانتشار: “رسالة نصية كافية وبعد ثوان قليلة يحصل المغاربة على موعدهم للتلقيح. المملكة المغربية تفوقت على ألمانيا من حيث التطعيم، فيما تقطعت السبل بأوروبا، فإن الحياة في المغرب ستعود تقريبا كما كانت من قبل”.
وقارنت الصحيفة بين أعداد الملقحين في ألمانيا والمغرب، موضحة أن متوسط التلقيح يبلغ 126،806 جرعة يوميا في ألمانيا، بينما يقوم المغرب بتلقيح ما معدله 173.920 شخضا يوميا.
وشددت على أن “المغرب الآن يسبق أوروبا بكثير. يجب أن نقر بهذا: أداء المملكة كان أفضل بكثير من جيرانها الأوروبيين أثناء الوباء”.